الجمعة، 21 فبراير 2020

نزال Deontay Wilder vs Tyson Fury 2020

نزال Deontay Wilder vs Tyson Fury

نزال Deontay Wilder vs Tyson Fury

النزال المرتقب

ستتجه أنظار العالم يوم السبت 22 فبراير 2020 لمدينة لاس فيغاس الأمريكية حيث سيجري النزال المرتقب بشدة بين عملاقي الملاكمة العالمية في الوزن الثقيل، البريطاني المسلم تايسون فيوري Tyson Fury ضد الأمريكي العملاق ديونتاي وايلدر Deontay Wilder، للمنافسة على حزام المجلس العالمي للملاكمة WBC المتواجد بحوزة الأمريكي Wilder منذ سنوات.

ويجري هذا النزال لتحديد أفضل ملاكم وزن ثقيل في العالم في الوقت الحالي، بعد أن انتهى نزالهما السابق والذي جرى في شهر ديسمبر من سنة 2018 بنتيجة التعادل. وهي النتيجة التي نادرا ما نراها في عالم الملاكمة.
في النزال السابق كان Tyson Fury متفوقا على خصمه بالنقاط، إلا أن الوحش Deontay Wilder استطاع إسقاط خصمه على الأرض، وبدأ الحكم بالعد له مرتين، الأولى بالجولة التاسعة والمرة الثانية بالجولة الثانية عشر وهي السقطة التي استطاع الملاكم البريطاني الوقوف بعدها في آخر ثانية، وبصعوبة بالغة.

سجل الملاكمين

الملاكمين يدخلان النزال بسجل خال تماما من الهزيمة:
 حيث أن العملاق "ديونتاي وايلدر" صاحب الأربعة والثلاثين سنة يمتلك سجل خيالي بخوضه ل42 نزالا فاز في 40 نزالا بالضربة القاضية و نزال واحد بالنقاط، فيما تعادل في نزال واحد وهو الذي خاضه ضد الخصم العنيد " تايسون فيوري".
ديونتاي وايلدر

أما الملاكم البريطاني صاحب الواحد والثلاثين سنة " تايسون فيوري" فيمتلك هو الآخر سجلا رائعا، و إن لم يكن بقدر روعة الأمريكي. حيث أن فيوري خاض 29 نزالا فاز في عشرين منها بالضربة القاضية، وثمان نزالات بالنقاط، فيما كان تعادله الوحيد أمام "وايلدر طبعا".
تايسون فيوري

المميزات

1- " تايسون فيوري": إن ما يميز هذا الملاكم هو قدرته على التحرك السريع بحيث أن خصومه يصعب عليهم توقع الاتجاه الذي سيذهب إليه، إضافة إلي كونه ملاكم مستفز بشكل كبير، وهو يتعمد استفزاز خصومه لإغضابهم وبالتالي يفقدهم التركيز ليتسنى له تسديد أكبر عدد من اللكمات. فهو لاعب يعتمد على التقنية أكثر من القوة.

2- "ديونتاي وايلدر": أما هذا الملاكم فهو غالبا ما يعتمد على القوة والشراسة في نزالاته. وأهم نقطة قوة لديه هي ضربات قبضته اليمنى المدمرة، فبضربة محكمة منها يمكنه تحطيم خصمه وإنهاء النزال، وأغلب انتصاراته كانت عن طريق ضربة مركزة من يمناه.

0 comments

إرسال تعليق

التعليقات الواردة في المدونة لا تمثل بالضرورة وجهة المدونة، و أي تعليق يخدش الحياء العام، أو يتضمن كلاما عنصريا، أو قذفا في أشخاص، أو مسا بمعتقدات الناس، سيتم حذفه.
و يتحمل صاحبه لوحده التبعات المترتبة على ذلك.