الاثنين، 24 فبراير 2020

تايسون فيوري يتربع على عرش الوزن الثقيل للملاكمة

تايسون فيوري يتربع على عرش الوزن الثقيل للملاكمة


الليلة المشهودة

ليلة السبت 22 فبراير من سنة 2020 كانت شاهدة على أحد أقوى النزالات في تاريخ الملاكمة للوزن الثقيل، والتي جمعت كلا من الملاكم الأمريكي "ديونتاي وايلدر" "Deontay Wilder" بالبريطاني "تايسون فيوري" "Tyson Fury"، ضمن المنافسة على لقب المجلس العالمي للملاكمة WBC.

التوقعات قبل النزال

صراحة التوقعات كانت متقاربة حول من سيفوز بهذا النزال، حيث أن كلا الملاكمين لم يسبق له أن خسر في نزال من قبل، مع بعض الميل في التوقعات للأمريكي "ديونتاي" نظرا لامتلاكه عدد مباريات أكبر، وعدد أكبر من المباريات التي فاز بها بالضربة القاضية بسبب يمناه القوية جدا.

مجريات النزال

بدأت الجولة الأولى كالعادة في مثل هاته النزالات بحذر شديد من طرف كلا الملاكمين، حيث أن كلا منهما يحاول اختبار مدى جاهزية خصمهم، وكانت متكافأة نوعا ما.

في الجولة الثانية بدأ الملاكمين ببعض الإندفاع والمحاولة للوصول لوجه خصمه. وجه فيوري لكمات متتابعة لديونتاي، لكنها كانت تجد الرد من هذا الأخير, والذي وجه بدوره لكمات استطاعت الوصول لوجه وبطن خصمه.

ابتداءا من الجولة الثالثة بدأت تظهر ملامح سيطرت البريطاني على مجريات النزال، وبدأ بفرض طريقته في النزال واستطاع الإطاحة بديونتاي للمرة الأولى بعدما وجه لكمة قوية، لكن هذا الأخير استطاع أن ينهض منها بسرعة بعدما بدأ الحكم بالعد له. ولم يتوقف فيوري بل انقض عليه مباشرة بعد استئناف النزال في محاولة منه لإنهاء النزال، إلا أن جرس نهاية الجولة أنقذ الأمريكي.

أما باقي الجولات فسيطر عليها البريطاني تماما باستخدام تقنياته في الملاكمة، فكان يضرب ريونتاي بضربات متتالية ومباشرة بعدها يلقي بثقل جسده على خصمه، ليمنعه من تسديد لكماته وفي نفس الوقت يصيبه بالعياء، وهذا ما حصل بالضبط، فقد بدا ديونتات منهكا وخاصة بعد الجولة الرابعة، ولم يعد يقوى على توجيه لكماته القوية المعتادة، وهذا ما جعله يسقط للمرة الثانية في الجولة الخامسة، كما استطاع فيوري إلحاق الأذى به على مستوى الوجه، وعلى مستوى أذنه التي تأدت بشدة مما جعل فريقه يعلن استسلامه في الجولة السابعة، وهذا ما لم يحدث من قبل لهذا الملاكم العملاق.

استرجاع اللقب

وبهذا استرجع "تايسون فيوري" اللقب الذي سيطر عليه "ديونتاي وايلدر" لمدة خمس سنوات، وهي مدة ليست بالقليلة في عالم الملاكمة وخاصة الوزن الثقيل المعروف بشراسة المنافسة فيه.
لقد أصبح فيوري ملك الوزن الثقيل بكل جدارة واستحقاق بعدما قدمه في هذا النزال، ويعلن بأن عالم الملاكمة لا يحتاج القوة فقط، بل القوة زائد التقنيات التي تصنع الفارق.

النزال المقبل

من المؤكد أن فيوري سيسعى لامتلاك الأحزمة المتواجدة جميعها، لدى فالنزال المنطقي القادم سيكون ضد مواطنه البريطاني "أنطوني جوشوا" الذي يمتلك حزام الإتحاد الدولي للملاكمة IBF، ورابطة الملاكمة العالمية WBA، ومنظمة الملاكمة العالمية WBO.

0 comments

إرسال تعليق

التعليقات الواردة في المدونة لا تمثل بالضرورة وجهة المدونة، و أي تعليق يخدش الحياء العام، أو يتضمن كلاما عنصريا، أو قذفا في أشخاص، أو مسا بمعتقدات الناس، سيتم حذفه.
و يتحمل صاحبه لوحده التبعات المترتبة على ذلك.