الجمعة، 9 أكتوبر 2020

هذه الهيئة يمكنها حل أي مشكل مع شركةالتأمين. تعرف عليها الآن.

هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي

في بعض الأحيان قد تنشأ مشاكل مع شركة التأمين، سواء كان تماطلا منهم في تعويضك عن ضرر أو عدم تعويضك بشكل كاف أو غيرها من المسائل التي تعتقد أنه قد تم هضم حقك فيها، يمكنك اللجوء إلى هيئة أسست خصيصا لهذا الغرض.

تعريف الهيئة:

بتاريخ 14 أبريل 2016م تم إحداث هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي (acaps) بموجب القانون 64.12، وذلك للقيام بعدة مهام انطلاقا من الصلاحيات الواسعة التي تتمتع بها في مجال تنظيم ومراقبة القطاعات الخاضعة لها.

مهام الهيئة:

تتمثل مهام هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي في:

- السهر على احترام الشركات للعقود التي أبرمتها مع زبناءها.

- تتبع الممارسات التجارية والنظر في الشكايات التي تتعلق بالعمليات التي تزاولها الهيئات الخاضعة لمراقبتها، ومنها شركات التأمين.

-حماية المؤمن لهم والمستفيدين من العقود.

كما أن الهيئة تقوم بدوريات تفتيش لمقاولات التأمين وإعادة التأمين، للتأكد من أن وضعيتهم المالية تمكنهم من الوفاء بالتزاماتهم اتجاه المؤمن لهم في أي وقت.

للاتصال بالهيئة:

يمكنك التواصل مع الهيئة للاستفسار أو تقديم شكاية من خلال:

- الموقع الرسمي: https://www.acaps.ma/ar

- الإيميل: contact@acaps.ma

- الهاتف: 05.38.06.08.01 أو 05.38.06.08.99

- خط اتصال مباشر- التأمين: Helpdesk_reclamation@acaps.ma

 05.38.06.08.43


0 comments

إرسال تعليق

التعليقات الواردة في المدونة لا تمثل بالضرورة وجهة المدونة، و أي تعليق يخدش الحياء العام، أو يتضمن كلاما عنصريا، أو قذفا في أشخاص، أو مسا بمعتقدات الناس، سيتم حذفه.
و يتحمل صاحبه لوحده التبعات المترتبة على ذلك.