السبت، 28 ديسمبر 2019

تركيا تفاجئ العالم بسيارتها الجديدة TOGG

تعرف على أول سيارة كهربائية تركية 

 TOGG
 السيارة التركية TOGG

الالات بما فيها المركبات التي تعمل بالطاقة البديلة أو الطاقة النظيفة أو الصديقة للبيئة كما يحلو للبعض تسميتها، كالطاقة الكهربائية والطاقة الشمسية، أصبحت من المواضيع التي تتردد كثيرا في المؤتمرات والندوات العالمية، كونها أمرا عاجلا وملحا لإنقاذ كوكب الأرض من الإحتباس الحراري الذي يهدد استقرار مناخه.

سيارة كهربائية
في هذا الإطار ومساهمة من الدولة التركية في الحفاظ على البيئة بتخفيض الانبعاثات الغازية، أعلن الرئيس التركي أمس الجمعة 27 ديسمبر 2019 عن سيارة TOGG، وهي سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية كما أنها 100% صناعة محلية تركية. كما أن لها شكل عصري وجذاب كما هو ملاحظ في الصور.

سيارة TOGG تشحن في مدة ثلاثين دقيقة، تسير بها لمسافة 500 كيلومتر، أي أنها تفوقت هنا على السيارة الأمريكية "تيسلا" والتي تشحن بطاريتها في مدة تتجاوز الثلاثين دقيقة بقليل وتسير بها لمسافة 420 كيلومتر فقط.
وسيارة TOGG هاته متصلة دائما بالشركة عبر شبكة الأنترنت لتستفيد مباشرة من أي تحديث تقوم به الشركة المصنعة، كما أنه من خلال هذا الإتصال يمكن لصاحب السيارة تحديد مكانها بدقة في حال ما تعرضت للسرقة.
السيارات الكهربائية

أما البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية فقد أعلن السيد رجب طيب أردوغان أنها ستكون جاهزة بالكامل وفي جميع أنحاء تركيا بحلول سنة 2022 وهي السنة التي سينطلق فيها تسويق السيارة فعليا للعموم، بإنتاج يبلغ مائة وخمسة وسبعين ألف سيارة مقسمة على خمس موديلات تعتزم تركيا إخراجها بحلول 2022.

ويمكنك مشاهدة هذا الفيديو الذي يتحدث عن سيارة TOGG

 أردوغان يقدم السيارة التركية

وأظهر التلفزيون التركي "TRT عربي" فيديو للسيد أردوغان وهو يقدم السيارة للجمهور، حيث أعلن أثناء كلمته التي ألقاها بمقر الشركة "TOGG" عن رغبته في سياقتها بنفسه في شوارع أنقرة لولا الأمطار التي كانت تتساقط حينها. ثم ما لبث أن قام بعد ذلك بقيادتها في محيط المصنع الذي أنشئ خصيصا لصناعتها لتجريبها بنفسه وكان يرافقه شخصين يظهر أنهما كانا يشرحان له مميزاتها وبعض مكوناتها.
صناعة سيارة TOGG التركية

ونذكر بأن تركيا سبق لها أن قامت بمحاولة لصناعة سيارة محلية تعمل بالبنزين قبل حوالي ستين سنة، وهي سيارة "ديفريم DEVRIM" وهي كلمة بالتركية تعني "الثورة"، إلا أن المحاولة فشلت فشلا ذريعا آنذاك بسبب المحرك السيئ الصناعة كما قيل آنذاك.
لكن الحقيقة هي أن النظام العسكري الذي كان يحكم حينها أفشل المشروع وأجهظه تنفيذا لتعليمات جهات خارجية كان ولاءه لها...
وهذا ما لمح إليه أردوغان في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة.
سيارة ديفريم DEVRIM التركية
سيارة "ديفريم DEVRIM"
ونذكر بأن حجم صادرات تركيا من السيارات بلغ سنة 2019 إلى إثنين وثلاثين مليار دولار وهو رقم ضخم، إلا أن السيارات المصدرة ليست من صنع تركيا بل يتم تركيبها في تركيا من طرف شركات عالمية أوربية وآسيوية.

أما اليوم وبفضل هذه القفزة العلمية فقد أصبح بإمكان تركيا أن تصدر للعالم وخاصة أوربا سيارات من صنعها المحلي الخالص.
أول سيارة كهربائية

و لزيارة قناتنا على اليوتوب، والمتخصصة في مراجعة السيارات من حيث المميزات و العيوب.
وهذا رابط صفحتنا على الفيس بوك

0 comments

إرسال تعليق

التعليقات الواردة في المدونة لا تمثل بالضرورة وجهة المدونة، و أي تعليق يخدش الحياء العام، أو يتضمن كلاما عنصريا، أو قذفا في أشخاص، أو مسا بمعتقدات الناس، سيتم حذفه.
و يتحمل صاحبه لوحده التبعات المترتبة على ذلك.